منوعات

أفضل 10 مواقع عالمية للتسوق عبر الانترنت

عند الحديث عن التسوق عبر الشبكة العنكبوتية فإن مواقع التسوق عديدة وكثيرة ومتعددة منها الدولي ومنها المحلي المخصص بدول ومناطق محددة، هذا إلى جانب المحلات الإلكترونية المتخصصة بأنواع معينة من المنتجات وغيرها مما هو متخصص بماركات محددة، فنجد مثلًا المتاجر الخاصة للأطفال والمتاجر المختصة بالإلكترونيات وقس على هذا الكثير. هنا سنتعرف إلى عشرة مواقع تسوق عالمية شهيرة وموثوقة نستطيع الاعتماد عليها حينما نرغب شراء منتج أو سلعة ما بأسلوب إلكتروني عبر الإنترنت.

أفضل مواقع التسوق عبر الانترنت

1- أمازون Amazon

لسنا بحاجة للحديث مطولاً عن هذه الشركة فمما لا شك فيه هي معروفة للغالبية، فهذه الشركة التي تتيح عبر متجرها الضخم كل ما يمكن أن يجول في خاطرك من سلع ومنتجات وحتى خدمات إلكترونية مثل حجز خوادم الإنترنت للمواقع الإلكترونية والتخزين السحابي وبث المقاطع المرئية من أعمال سينمائية ومسلسلات، بالإضافة الى الكتب والإلكترونيات والملابس ومئات الأصناف الأخرى.

بالإضافة الى خدمة الشحن إلى العديد من دول العالم والضمانات التي توفرها للزوار والعملاء وتتميز بتقديم خدمة الدفع لدى الإستلام ، هذا وبالإضافة الى الكثير من العروض التي بالكاد تفارق موقعها الذي يزوره يومياً ما يقارب 80 مليون عميل من مختلف بقاع العالم، وهذا الذي جعل من أمازون الشركة الأكبر على الإطلاق بما يختص بالتسوّق الإلكتروني.



ربما تكون سمعت بذلك الاسم من قبل، فهو بات في السنين الأخيرة من الشركات الكبرى في عالم التسوق عبر الانترنت ولا يقل أهمية عن أمازون بغضّ النظر عن الفرق الشاسع بين الاثنين.

علي اكسبريس هي شركة تجارية صينية تعرض في متجرها الإلكتروني العديد من أنواع السلع والبضائع بتكاليف منخفضة القيمة، الأمر الذي يجعله الاتجاه الأول للتجار للإستيراد منه وبالتالي البيع في المتاجر والأسواق المحلية.

وطبعاً هذا لا يشير إلى إنه خاص بالتجار والمستوردين فحسب، لكن أيضاً يمكن للأشخاص من مختلف أنحاء العالم التسوق عبره، لتصل مشترياتهم إلى البلد الذي يتواجدون فيه خلال بضعة أيام ليس أكثر.

هذا بجانب العدد الكبير من المميزات الأخرى للموقع مثل الدفع الآمن لحماية الأعضاء من عمليات النصب، ووسائل الدفع المتنوعة التي يوفرها بما فيها ويسترن يونيون والبطاقات الائتمانية البنكية.


3 – شوبينغ Shopping

بما إننا نتحدث عن مواقع تسوق عالمية فلا بد من ذكر هذا الموقع بصرف النظر عن إنه بخلاف الموقعين الماضيين لا يتيح إمكانية التصفح بالعربية مثل أمازون وعلي بابا. وأيضاً تتوافر فيه مئات الأنواع من السلع والمنتجات من مفروشات وإلكترونيات وملابس للعديد من الماركات والشركات.

وخيارات العروض والتخفيضات التي يوفرها ايضاً لا تقل أهمية عن هذه المتواجدة في أمازون ، ايضاً يتيح شوبينغ خصومات خاصة للتجار الذي يشترون من الموقع بكميات ضخمة.


4- أيباي Ebay

هو موقع خاص بالمزادات، إلا إنه بالرغم من هذا يحسب من بين مواقع التسوق العالمية لأنه يمكن عن طريقه شراء مختلف أنواع المنتجات والسلع بما في ذاك المنتجات المستعلمة والقديمة.

الموقع نفسه لا يبيع السلع، إلا أنه يعمل بدور الوسيط بين المشتري والبائع فحسب، حيث يقوم صاحب منتج ما بعرض منتجاته أو ما يرغب ببيعه على الموقع لكي يشتريها المتسوّقون من متصفحي الموقع.

السلع المعروضة من الممكن أن تشتمل على الجواهر والملابس والإلكترونيات والأدوات الموسيقية وغيرها العديد بما في ذلك الأعمال الفنية من منحوتات ورسومات متنوعة، بالإضافة الى الأوراق النقدية القديمة والقطع الأثرية “الأنتيكا”

اقرأ ايضاً : كيفية ازالة البقع عن الجينز

5- والمارت Walmart

من ألعاب الأطفال إلى معدات المطبخ مروراً بقطع الزينة والأجهزة الرياضية ومئات الأصناف الأخرى من الممكن أن تجدها على موقع والمارت المتوفر للأشخاص بمختلف انحاء العالم للتسوق وشراء البضائع ومن ثم شحنها إلى أماكن تواجدهم بأثمان مقبولة وفي الكثير من الأحيان منخفضة الثمن بفضل العروض والتخفيضات التي يعرضها الموقع لعملائه.

أيضا يسمح الموقع للتجار والمصنّعين عرض منتجاتهم وبيعها من خلال الموقع بدل عمولة يكتسبها عن كل عملية بيع تحدث عبره، إضافة إلى وجود الكثير من أساليب الدفع وطرق الشحن لدى الشراء من الموقع.

افضل مواقع الشراء عبر الانترنت

6- سوق Souq

صحيح هو من المتاجر الإلكترونية الموجهة للدول العربية فحسب، غير أنه بالرغم من هذا يحسب من بين لائحة مواقع تسوق عالمية الشهرة، وخصوصاً بعدما استحوذت عليه أمازون مؤخراً الأمر الذي جعله فرع لشركة أمازون في البلدان العربية.

يتيح المتجر مختلف المنتجات والسلع من الماركات المحلية والعالمية تماماً بنفس الأسلوب المقدم من أمازون في متجرها الأساسي الذي تكلمنا عنه في طليعة هذا المقال، بالإضافة إلى أساليب الشحن ووسائل الدفع المتنوعة، أيضاً يمنح المتجر لزبائنه فرصة بيع البضائع والمنتجات الخاصة بهم أيً كانت عبر عرضها في الموقع ليحصل على عمولته مقابل إجراءات البيع التي تحدث من خلاله.

اقرأ ايضاً : علاج الأرق والنوم بسرعة

7- سيفي Sivvi

الملابس الرجالية والنسائية والإكسسوارات ومواد التجميل وملابس الأطفال جميعها من الممكن أن تجدها في هذا الموقع المخصص بجميع ما يرتبط بالموضة والأزياء، وهو متجر إلكتروني ينتسب لإحدى الشركات التجارية العربية، ويقدم خيارات الشحن إلى مختلف دول العالم بما فيها خيار الشحن السريع والعاجل.

فضلاً على ذلك إمكانية الإسترداد المجاني للمشتريات. الموقع متاح باللغتين الإنكليزية والعربية، بالإضافة إلى وجود تطبيق خاص بالأجهزة المحمولة الذكية الذي يمكن التسوق عبره أيضاً.

8- نمشي Namshi

كما المتجر السابق حيث يبيع نمشي ألبسة رجالية ونسائية وألبسة الأطفال ويعرض الألبسة من مختلف الماركات إضافة إلى أجدد صيحات الموضة.

خدمات الشحن السريع والعادي والدفع بأكثر من أسلوب وطريقة بما فيها الدفع عند الاستلام وإمكانية استرجاع المشتريات أو استبدالها أثناء مدة زمنية معينة من تاريخ الشراء، جميعها متاحة على الموقع بجانب العروض وكوبونات الخصم.


9- علي بابا Alibaba

هذا المتجر ينتسب لذات الشركة المالكة لموقع على اكسبريس، ويمنح تقريباً ذات الخدمات من عرض للسلع والبضائع المتاحة، مع الإهتمام بالبيع بالجملة والكميات الضخمة. أيضاً خدمات الشحن ووسائل الدفع المتاحة وأساليب الحماية لإجراءات البيع التي تتم هي نفسها في المتجرين. أيضاً يقدم هذا المتجر ذات المنتج بماركات متنوعة، وبالتالي يمكن مقارنة التكاليف والمواصفات للمنتجات من الماركات المختلفة لتحديد المنتج الملائم وشراءه.


10- فوكال برايس Focalprice

نختم قائمتنا هذه بهذا الموقع الصيني والذي يقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الأجهزة والأدوات الإلكترونية والحواسيب وأجهزة محمولة وأجهزة لوحية وساعات ذكية وغير ذلك الكثير، يركز الموقع على إظهار البضائع الصينية في الدرجة الأولى بجوار سلع المؤسسات الأخرى غير الصينية طبعاً.

خدمات الشحن الفوري والدفع عند الاستلام وإمكانية الدفع عبر الكثير من الطرق المتوفرة مثل البطاقات المصرفية والحسابات البنكية جميعها متاحة على الموقع ومن الممكن للزوار شراء ما يريدون بكل أمان وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock