بلوجر

افضل مواقع البحث عن الكلمات المفتاحية للمدونين المبتدئين

 اذا كنت تبحث عن أفضل الكلمات المفتاحية لمقالاتك فأنت في المكان الصحيح.

يحتوي هذا المقال على قائمة بأفضل مواقع او ادوات البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية للعثور على كلمات بحث جديدة وذات صلة لمواضيعك لنشرها في مدونتك او فيديو YouTube ، لتساععدك على التصدر في محركات البحث وخاصة جوجل.

افضل مواقع البحث عن الكلمات المفتاحية للمدونين

ما هي أهمية البحث عن الكلمات المفتاحية للمحتوى عبر الإنترنت؟

كل مدون يقوم بإنشاء تدوينة جديدة ، أو مستخدم Youtube يقوم بإنشاء فيديو جديد يسعى للحصول على رتبة جيدة والتصدر في محركات البحث.
يأتي الزائر إلى مشاركتك أو الفيديو فقط ، إذا كان المحتوى يحتوي على معلومات يبحث عنها الزائر بالفعل.
ولكن ، كيف يمكنك أن تعرف ذلك؟ كيف يمكن معرفة ماذا يبحث المستخدمين على Google أو على YouTube؟
البحث المستخدم ، الذي يدخله الزائر في شريط البحث ، هو كلمة مفتاحية.
كلما زاد عدد مشاركاتك أو مقطع الفيديو المرتبط بهذه الكلمة المفتاحية ،كلما زادت فرصة تصنيف المحتوى الخاص بك في الصفحة الأولى.
لذا ، فإن البحث عن الكلمات المفتاحية قبل بدء مشاركة أو فيديو جديد مهم جداً، فإنه سيزيد من فرصة المحتوى الخاص بك لتأتي على الصفحة الأولى.

هل مواقع البحث الكلمات المفتاحية المجانية كافية أو تحتاج إلى الذهاب الى المواقع المدفوعة؟

إذا كنت مبتدئاً في التدوين أو في اليوتيوب ، فإن المواقع المجانية التالية هي جيدة للبدء بها.
بمجرد وصولك إلى مدوّن محترف أو يوتيوبر محترف والحصول على أفكار كافية حول البحث عن الكلمات المفتاحية وتكتيكات تحسين محركات البحث ، يمكنك استخدام أداة بحث الكلمات الرئيسية المدفوعة. في ذلك الوقت تكون قادراً على اختيار أفضل المواقع بناء على تجربتك والحاجة لها.

فيما يلي قائمة بأدوات البحث عن الكلمات المفتاحية المجانية عبر الإنترنت

1- إعلانات Google – مخطط الكلمات الرئيسية

تحتاج إلى الاشتراك في إعلانات Google باستخدام حساب Google لاستخدام هذه الأداة. يعطي مخطط الكلمات الرئيسية أفكار الكلمات المفتاحية ، ومتوسط عمليات البحث الشهرية في قيمة النطاق ، والمنافسة ، وعرض أسعار الصفحة منخفضة وعالية النطاق. تشير الأداة إلى أفكار الكلمات الرئيسية المتعلقة بكلمتك الرئيسية المدخلة.

2- موقع Keyword Tool

يمكنك استخدام أداة الكلمات المفتاحية مجاناً حتى بدون إنشاء حساب.
الكلمات الرئيسية المقترحة استناداً إلى عمليات البحث في Google و YouTube و Bing و Amazon و eBay و Play Store و Instagram و Twitter.
تعطي نتيجة البحث عن أداة الكلمات الرئيسية اقتراحات الكلمات الرئيسية ذات الصلة والأسئلة وحروف الجر وعلامات التصنيف لكلمتك الرئيسية. نتيجة الكلمات الرئيسية المعروضة مع حجم البحث ، والاتجاه ، والمزيد…

3- Ubersuggest

تعرض هذه الأداة النتيجة مع قائمة أفكار الكلمات الرئيسية مع الترند وحجم البحث و CPC وصعوبة الدفع وصعوبة تحسين محركات البحث.
Ubersuggest يعطي معلومات مفيدة جداً عن الكلمات المفتاحية في خطته مجانية. يمكنك القيام بالبحث عن الكلمات المفتاحية بدون الاشتراك في الموقع. وهو يطلب تسجيل الدخول باستخدام حساب Google عند استخدامك له بكثرة.

4- جوجل ترند Google Trends

جوجل ترند هي في الواقع ليست أداة الكلمات المفتاحية ، ولكن المواضيع أو الاخبار المتصدرة وقائمة الاستفسارات ذات الصلة هي كلمات رئيسية مفيدة.
يمكنك أيضاً الحصول على مجموعة من الإحصاءات البحث. وهي مفيدة أيضاً عند تحديد الكلمة المفتاحية وتريد أن تعرف كم شخص يبحث عنها في جوجل.

5- Seo Review Tools

توفر هذه الأداة البحث عن الكلمات المفتاحية المجانية عبر الإنترنت. ستبحث عن كلمتك وستحصل على الكلمات المفتاحية والإحصاءات المخصصة لها.
الكلمات المفتاحية المقترحة استناداً إلى Google و YouTube و Bing و Amazon و eBay و Wikipedia والأسئلة وأفكار المحتوى.
سوف تحتاج إلى حل reCAPTCHA بدون تسجيل الدخول أو يمكنك التسجيل للوصول إلى أداة دون reCAPTCHA.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock